الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الإسكان والري اتفقا: إعادة استخدام مياه الصرف المعالج.. وإنشاء محطات بالمحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية21/6/2016

كتب - عصام الشيخ:

اتفق د. محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية ود. مصطفي مدبولي وزير الإسكان علي تحديد مشروعات للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج لإعادة الاستخدام. ومنها محطات الجبل الأصفر بالقليوبية والتنقية الشرقية بالإسكندرية والعصلوجي بالشرقية وبني عبيد بالدقهلية والحمام بمطروح.

 كما تم تحديد المناطق ذات الأولوية لإنشاء محطات معالجة جديدة أو لرفع مستوي المعالجة في المحطات القائمة لتحسين نوعية المياه في المصارف الزراعية التي سيتم إعادة استخدامها ومنها بحر البقر والطويل البحري وسهل الحسينية بشرق الدلتا والعموم بغرب الدلتا.

 كما شهد عبدالعاطي افتتاح الدورة التدريبية في "نوعية المياه" ل 12 متدرباً من الكوادر الفنية والهندسية بجمهورية الكونغو الديمقراطية. وتستمر أسبوعين. وتم تنظيم الدورة بناء علي رغبة الجانب الكونغولي تحت مظلة التعاون الثنائي بين مصر والكونغو.

 قال الوزير إن الدورة تأتي ضمن أنشطة مشروعات التعاون الفني الثنائي بين الوزارة ونظيرتها بالكونغو الديمقراطية بمنحة مصرية تبلغ 5.10 مليون دولار لتنفيذ حزمة من المشروعات تتماشي مع احتياجات الكونغو وتركز علي تعظيم الاستفادة من الموارد المائية والإدارة المتكاملة للموارد المائية بحوض نهر الكونغو. ونقل الخبرات المصرية إلي الجانب الكونغولي وفي مقدمتها الحفاظ علي نوعية المياه وحمايتها من التلوث

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع